المبعوث الأممي لليبيا يبشر بخطة لسحب المرتزقة ومراقبين لوقف إطلاق النار

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، الإثنين، إن ليبيا تشهد قريبا نشر مراقبين لوقف إطلاق النار، بالتزامن مع إطلاق خطة لسحب المرتزقة.

وأوضح المبعوث الأممي في كلمته أمام مؤتمر دول جوار ليبيا المنعقد في الجزائر اليوم، أن المجتمع الدولي والمؤسسة الدولية على أهبة الاستعداد لمساندة الليبيين في مسار نزع السلاح.

وأضاف أن اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بصدد إطلاق خطة عمل لانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية تدريجيا من ليبيا وبالتشاور مع الشركاء الدوليين ولابد من دول الجوار الانخراط في هذا المسار.

وأضاف المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا أن جميع الأطراف الليبية تؤكد تمسكها بموعد الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل.

المنقوش للجوار الليبي: التدخلات الهدامة بليبيا تناقض الأعراف الدولية

وتابع المبعوث الأممي: “ما نحتاج له الإطار القانوني وإقرار القاعدة الدستورية التي ينبغي إصدارها في أقرب وقت حتى يتم التمكن من إجراء الانتخابات في الوقت المقرر، ونحث الدول المشاركة في الاجتماع ودول المجتمع الدولي على إرسال مراقبين للانتخابات“.

واستطرد قائلاً: “طالبنا مجلس النواب الليبي بالإسراع في إقرار قوانين الانتخابات والحكومة الليبية خصّصت الأموال اللازمة لإقامة الانتخابات“.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر