الحكومة الليبية: الإدعاءات بشأن الأوضاع الأمنية مع تونس لن تؤثر في العلاقة بين البلدين

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أن ماورد من ادعاءات مغلوطة بشأن الأوضاع الامنية بين ليبيا وتونس لن يؤثر في عمق العلاقة الاخوية بين البلدين.
وقال الدبيبه في تغريدة له بموقع “تويتر” “تعاني أوطاننا من مشكلة الارهاب وتونس الشقيقة ليست استثناء” مضيفا “ماورد من ادعاءات مغلوطة بشأن الأوضاع الأمنية بين البلدين لن تؤثر في عمق العلاقة الاخوية وسنظل شعبا واحدا في بلدين”.
وكان وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي أعرب عن استغراب ورفض اتهامات الدبيبه لتونس بتصدير الإرهاب إلى ليبيا.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية التونسي مع نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش، على هامش أشغال الاجتماع الوزاري التشاوري لدول الجوار الليبي الذي تحتضنه الجزائر بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية التونسية.

الداخلية الليبية تنفي لـ «الإنتربول التونسي» شائعات اعتزام 100 إرهابي موجودين بالوطية التسلل إلى تونس

وعلق وزير خارجية تونس على تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية حول “تصدير الارهاب إلى بلاده انطلاقا من تونس”، قائلا إن تونس تستغرب الاتهامات وترفضها، مذكرا بأن أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار تونس، وأن تونس مستهدفة بالإرهاب ولا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال قاعدة لتصديره أو مصدر لتسلل الجماعات الإرهابية إلى ليبيا. وأشار الوزير إلى ان هذه التصريحات مجانبة للحقيقة، لاسيما في هذا الوقت بالذات الذي تعمل فيه تونس جاهدة للإسهام الناجع في استتباب الأمن والاستقرار في ليبيا وفي دول المنطقة، وهي كذلك الصوت المدافع على ليبيا في المحافل الاقليمية والدولية وخاصة في مجلس الأمن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر