الخارجية الإيطالية تجدد التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر

شدد وكيل وزارة الخارجية الإيطالية مانليو دي ستيفانو، على ضرورة العمل على الطريق نحو الانتخابات والمصداقية في ليبيا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
وقال ستيفانو، أمام مجلس التجارة التابع للاتحاد الأوروبي:” لابد أن نتأكد من وجود نية مشتركة حقيقية حول كيفية الوصول لانتخابات ديسمبر في ليبيا وحول مصداقيتها.

اليوم.. مؤتمر باريس حول ليبيا يدعم الانتخابات ويناقش إخراج المرتزقة

وأضاف:” نحن مقتنعون جدا بضرورة عقد الانتخابات العامة في ليبيا في نهاية ديسمبر المقبل وفقا لما قررنا العام الماضي”.

وتابع المسئول الإيطالي:” من الصحيح أيضًا أننا يجب أن نكون واقعيين جدًا في القول إن الانتخابات يجب أن تكون بداية لشيء ما وليس النهاية”، مضيفا:” ذلك يعني أنه يتعين القيام بعمل جيد، وللأسف، هناك وقت قصير جدا للقيام بمثل هذا العمل”.

واستطرد:” يتبقى من الزمن الآن شهرين للتأكيد على أن كل الأطراف المعنية في ليبيا لا تنافس على الانتخابات، لذلك علينا التأكد أن هناك نية مشتركة حقيقية، تخطيط مشترك للوصول لهذه الانتخابات على أسس المصداقية”.

وأضاف ستيفانو، أن “هذا هو الالتزام الذي نتعهد به، والذي نشاركه مع كل الأطراف المعنية في المنطقة التي تلتقي باستمرار بدءا من تركيا حتى الإمارات ودول الخليج، متابعا:” هذا المسار لابد أن يتم إنجازه معا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر