برلماني ليبي: ما قامت به اللجنة العسكرية المشتركة كان متوقع

المختار العربي –خاص

أكد عضو مجلس النواب حسن الزرقاء أن ما قامت به اللجنة العسكرية المشتركة كان متوقع و من فترة.
وأرجع الزرقاء في تصريح خص به المختار العربي السبب “لتجاوز حكومة الوحدة الوطنية كل الخطوط”، معتبرا اياها ” حكومة منقلبة على السلطة لعدم احترامها لقرارات السلطة التشريعية في البلاد ناهيك عن تهميش المناطق التي تحت سيطرت الجيش الليبي و إيقاف مرتبات الجيش لاكثر من اربع أشهر”.

العمامي: علقنا عضويتنا في لجنة الـ10 العسكرية المشتركة إلى حين تلبية كافة مطالبنا

واعتبر الزرقاء، أن هذه الحكومة تعاكس عمل الجنة العسكرية و تعرقلها،مؤكده أن ” هذه الحكومة لن تسير إلى انتخابات قادمة ولا استقرار في البلاد، مردفا ” فكان لابد من أن تتخذ الجنة العسكرية خطوة مثل هذه الخطوة و قد تتطور إلى مواجهة عسكرية ايضا، حسب قوله

وكان الممثلون الـ5 عن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في لجنة الـ10 العسكرية المشتركة قد قرروا تعليق كافة أعمالهم في هذه اللجنة إلى حين النظر في جملة من المطالب.

وحذر الفريق امراجع العمامي في بيان مصور من انقسام سياسي سيؤدي إلى انهيارات اقتصادية واجتماعية وأمنية في ليبيا، متهمًا ” رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبد الحميد الدبيبة بالعمل على النهب الممنهج وغير المسبوق لأموال الليبيين”.

وتابع الفريق العمامي: “إن الدبيبة نكث عهده بشأن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية وعمل على عرقلتها بحجج واهية”. منتقدًا ممارساته وتصرفاته مع تحميله مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد وعودة الانقسام السياسي لعدم انصياعه لقرارات مجلس النواب وتسليم السلطة لحكومة الاستقرار، على حد تعبيره .

واتهم الفريق العمامي “الدبيبة بخرق وقف إطلاق النار عبر إيقاف مرتبات منتسب القوات المسلحة لمدة 4 أشهر، في مقابل صرف أموال طائلة للمجموعات المسلحة لتأمين حمايته”، مطالبًا القائد العام المشير خليفة حفتر بإيقاف تصدير النفط وغلق الطريق الساحلي ووقف تسيير الرحلات الجوية.

وطالب الفريق العمامي المشير حفتر بإيقاف جميع أوجه التعاون مع حكومة الوحدة ومكوناتها، مشيرًا إلى السعي لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، مع اتهام الدبيبة بعرقلة عمل اللجنة، وهو ما يشكل خطرًا جسيمًا على الأمن القومي الليبي، حسب قوله.

تحرير / حنان منير

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر