السفارة الأمريكية: نتابع بقلق تطورات الأوضاع المحيطة بمؤسسة النفط الليبية

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا على لسان مبعوثها ريتشارد نورلاند وذلك عبر حسابها على تويتر اليوم الخميس أنها تتابع بقلق تطورات الأوضاع المحيطة بالمؤسسة الوطنية للنفط والتي هي مصدر ازدهار ليبيا وهي مؤسسة حيوية لاستقرار ليبيا وأنها ظلت مستقلة سياسياً وكفوءة تقنياً تحت قيادة مصطفى صنع الله.

وأكدت في تغريدها أنه يجوز الطعن في قرار استبدال مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في المحكمة ولكن يجب ألا يصبح موضوع مواجهة مسلحة.

وأوضحت أن أولويات السياسة العامة الرئيسية لليبيا وأهمها هو إعادة إنتاج النفط والغاز من أجل معالجة القضايا الملحة التي تؤثر على حياة كل ليبي ، وخاصة نقص الكهرباء.

وأكدت وجود آلية ليبية معمول بها لإدارة ومراقبة الإيرادات النفطية بشفافية.

وتساءلت السفارة “هل سيدرك القادة الليبيون من جميع الأطراف أن هذه التطورات تظهر مرة أخرى الحاجة الملحة للإرادة السياسية للتوصل إلى حل وسط وتهيئة المرحلة الفورية للمصالحة والانتخابات؟ ”

 

يأتي ذلك في وقت حملت فيه المؤسسة القوة المتواجدة أمام المبنى ومن كلفها مسؤولية أي عمل تقوم به سواء بعرقلة عمل الإدارات العاملة بها أو موظفيها بشكل اعتيادي او غيره .

 

في الختام قالت إن هذا البيان هو بيان وتبيان لليبيين وللجهات الأمنية في مدينة طرابلس ومكتب النائب العام.

في حين ودعت جميع الجهات السيادية بالدولة الليبية للقيام بواجبها للحفاظ على مؤسسة كل الليبيين.

 

وكان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، قد هاجم بشكل لاذع، رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة.

 

وذلك على خلفية قيام الأخير بإصدار قرار إقالته وتعيين مجلس إدارة جديدة برئاسة، السيد فرحات بن قدارة.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر