اتفاق مصري أردني عراقي على مكافحة الإرهاب وداعميه

اتفقت قادة الدول الثلاث مصر والأردن والعراق، الأحد، في ختام القمة الثلاثية، بالقاهرة، على مكافحة الإرهاب وداعميه بالمال أو السلاح أو المنابر الإعلامية.

وانتهت القمة بإصدار بيان تضمن اتفاق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، وملك الأردن، عبد الله الثاني، على تعزيز التعاون في مجالات المناطق الصناعية والبنية التحتية وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات.

وأكد البيان “على أهمية استكمال المعركة الشاملة على الإرهاب، خاصة في ضوء الانتصار الذي حققه العراق في المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي، والتضحيات التي بذلها أبناء الشعب العراقي في هذا الإطار، وانتهاء السيطرة المكانية لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا”.

وشدد البيان على “دعمهم الكامل للجهود العراقية لاستكمال إعادة الإعمار وعودة النازحين وضمان حقوقه وحقوق مواطنيه التي انتهكتها عصابات داعش الإرهابية التي عدتها قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية”.

كما اتفق القادة على ضرورة عقد اجتماعات دورية لتنسيق المواقف والسياسات بين الدول الثلاث لتحقيق مصالح شعوبهم في الاستقرار والازدهار الاقتصادي وزيادة التعاون مع باقي الدول في ظل علاقات دولية متوازنة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر