أبو الغيط يعقد اجتماعا للمجموعة الرباعية بليبيا لمناقشة إجراء الانتخابات

يعقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اجتماعاً للمجموعة الرباعية المعنية بليبيا، وذلك لمناقشة إتمام العملية الانتقالية في ليبيا وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي ينتظرها الليبيون.

وأعلن المتحدث باسم أبوالغيط، السفير محمود عفيفي، أن كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية فدريكا موجريني، إلى جانب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، سيشاركون في الاجتماع الذي يعقد على هامش أعمال القمة العربية في تونس والتي تنطلق أعمالها في 30 مارس الجاري.

وأوضح عفيفي أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون بين المنظمات الأربع لدعم ليبيا لمساعدة الأطراف الليبية على التوصل إلى توافق ليبي/ليبي عريض لتجاوز كافة العراقيل التي تحول دون استكمال المرحلة الانتقالية، ومساندة العملية الانتخابية والمشاركة في مراقبتها عند انطلاقها والاستقرار على أرضيتها الدستورية وتوافر الشروط السياسية والأمنية والفنية اللازمة لإتمامها.

وأكد المتحدث باسم أبوالغيط أن “المجموعة الرباعية ستناقش آخر المستجدات وتعتمد عدة خطوات تهدف إلى دعم المسار السياسي، الذي يرعاه المبعوث الأممي غسان سلامة”.

وتابع، أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة المشاورات التمهيدية، التي جرت بين الأطراف الأربعة على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة في أديس أبابا في فبراير الماضي، وبعد التوافق على تعزيز الجهود المشتركة بينها في هذه المرحلة التي تشهد حراكاً على الساحتين السياسية والأمنية في ليبيا ونشاطاً دبلوماسياً موسعاً يهدف إلى التوصل إلى تسوية شاملة للوضع في البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر