السفير الأمريكي بليبيا يدعو للانتخابات ويهدد بعدم التسامح مع معرقلي العملية السياسية

دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى مساعدة الليبيين على إجراء انتخابات “موثوقة وآمنة”، مهددة بأنها “لن تتسامح مع المفسدين للعملية السياسية”.

وقال السفير الأمريكي بليبيا بيتر بودي: “الحل الدائم الوحيد لليبيا هو الخروج من مأزقها السياسي. واشنطن تدعم الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة غسان سلامة وعمله على تسهيل الحوار وتحسين الحكم ومساعدة الليبيين على الاستعداد لإجراء انتخابات موثوقة وآمنة”.

وتابع بودي، في بيان نشرته صفحة السفارة على موقع “فيسبوك”، أن بلاده تدعم ليبيا كدولة موحدة وآمنة ومزدهرة في ظل حكومة قادرة على خدمة الشعب الليبي، داعياً لأهمية الإسراع بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الشاملة، ووتعزيز استقرار إنتاج النفط وضمان قدر أكبر من الشفافية المالية للمؤسسات الاقتصادية الليبية، بما في ذلك المصرف المركزي الليبي.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الأمريكي وقائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الجنرال توماس والدهاوسر إلى العاصمة الليبية؛ حيث التقيا السراج، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الوفاق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر