أبو الغيط يدعو سلامة إلى الإسراع بإتمام الانتخابات في ليبيا

ناقش الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، آخر تطورات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة لدفع المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية بما يقود إلى استكمال المرحلة الانتقالية في البلاد.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبوالغيط شدد ، اليوم الخميس، على مواصلة الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة، حول خطوات واستحقاقات تنظيم وإتمام عملية الانتخابات في ليبيا.

وأشار عفيفي، في بيان له إلى أن سلامة وأبوالغيط اتفقا، خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم، على أهمية مواصلة هذه الجهود بهدف توحيد الرؤى بين الأشقاء الليبيين حول الخطوات والاستحقاقات المتبقية وصولاً إلى تنظيم وإتمام الانتخابات التي يتطلع إليها الشعب الليبي.

 وأفاد بأن الرباعية الدولية حول ليبيا (الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة) ستجتمع قريباً لبحث الدور المشترك الذي يمكن أن تقوم به دعماً لجهود التسوية في البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر