الشيباني يستقبل وزير الهجرة الهولندي

استقبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية بحكومة الوفاق محمد الشيباني صباح اليوم الثلاثاء وزير الهجرة الهولندي والسفير الهولندي والوفد المرافق له.

وبحسب الصفحة الرسمية لداخلية الوفاق على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فقد تم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك فيما يخص ملف الهجرة بإعتبار إن دولة هولندا هي أحد الدول الداعمة والمانحة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد الشيباني أن ليبيا هي دولة عبور وليست دولة مقصد وبأن التشريعات النافذة والصادرة عن ليبيا تعتبر مراكز الإيواء هي مراكز احتراز ولكن تعاطفنا مع هؤلاء المهاجرين والحالة الإنسانية التي يمرون بها ساهمت بالعودة الطوعية دون الرجوع إلى النيابات والقضاء وننحن نسعي لتحسين الخدمات داخل مراكز ولكن ظروفنا كالدولة الليبية لا تسمح بذلك.

وشدد الشيباني على ضرورة التعاون بين ليبيا وكل المنظمات المعنية بملف الهجرة وعلى المنظمات الأسراع في إجراءاتها فيما يخص العودة الطوعية والإلتزام بوعودها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر