المعلول: ندين بنحو 100 مليون دولار للمصحات التونسية

قال القائم بأعمال السفارة الليبية في تونس محمد المعلول إن هناك أطرافا داخلية تمارس العمل السياسي وقريبة من صناعة القرار لا تتقبل بعضها ويعمل كل منها ضد مصلحة الطرف الآخر.

وأوضح المعلول، في تصريحات إعلامية أمس الأربعاء، أن الانقسام وقلة الإمكانات سبب إرباكا كبيرا في السفارة بتونس وانعكس سلباً على سير الأداء.

وعن دور البعثة الأممية ومجهودها في الحوار، بيّن المعلول أن هذا الدور لا يعدو كونه مكملاً وداعما ومشجعاً،مشدداً على أن الحل لا بد أن يخرج من الليبيين أنفسهم لا من أي جسم آخر.

وأشار إلى أن دبلوماسية الحكومة المؤقتة التي وصفها بـ”الموازية” أثرت سلباً على سير الأداء وأن السفارة لا يمكن لها أن تعمل مع أكثر من حكومة.

وحول ما إذا كانت السفارة تتواصل مع البعثات الدبلوماسية،أكد المعلول أن التواصل قائم مع الجميع وبشكل دائم بالأخص مع البعثات الدبلوماسية التي غادرت ليبيا في 2014

كما أعرب عن أسفه لإغلاق المصحات قنوات التواصل مع السفارة،كاشفاً أن ديون المصحات التونسية تقارب الـ100 مليون دولار خلال السنوات السابقة، معتبراً في الوقت ذاته بأن هذا المبلغ ليس كبيراً بالنظر لعدد الحالات التي تأتي من ليبيا لتتعالج في الساحة التونسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر